القائمة الرئيسية

الصفحات

ألعاب كفرية في ميزان الشرع!

 



أساسنز كريد (Assassin's Creed)‏ أو عقيدة القتلة هي لعبة فيديو من إنتاج يوبي سوفت مونتريال صدرت في منتصف شهر نوفمبر 2007.


الشخصية الرئيسية في الجزء الأول للعبة تدعى «الطائر» وهو ينتمي لطائفة الأساسنز (وهي مشتقة من الكلمة العربية الحشاشين وتم ربطها مع طائفة الحشاشين الإسماعيلية) 



1- معلومة سريعة عن بعض المصطلحات وربط القصة بجميع الأجزاء:


السيج : عبارة عن وعاء بشري للإله (الحلولية)

الإله جونو :العدوة الرئيسية 

تفاحة عدن : قطعة صنعها آلهة الايسو ومن خلالها تم خلق البشر وأمور أخرى (كفر وشرك)

كفن عدن :قطعة ميزتها معالجة جميع الإصابات وبداخل القطعة أحد الآلهة.


العين: قطعة صنعها آلهة الايسو وهي قادرة على التنبأ بالمستقبل (شرك صريح)

عصا هرميس: هي عصا تعطي الخلود لحاملها (هرميس هو إله السرعة عند الإغريق) 

التمبلرز :هي الجماعة الشريرة بالقصة وعدو الأساسنز في جميع العصور.. 


الذي يقول أن كل جزء مختلف عن الآخر، نقول بأن الأجزاء كلها مترابطة وسنبين.. 


2- للأساسنز عقيدة وهي:- 


1-عدم قتل الابرياء

2-الاختفاء في الظلام أو بين الحشود 

3-عدم إفشاء أسرار الأساسنز 

طبعا لديهم فكر معين وهو (لا يوجد شيء حقيقي، كل شيء مباح) وهذا الفكر مرتبط جدا بطائفة الحشاشين.. 


3- ارتباط الحشاشين مع اللعبة، هناك عدة أمور متشابه بينهم مثل:


العقيدة وهي الحرية المطلقة (Nothing is true everything is permitted)


وطريقة القتل أو الاغتيالات كلاهما سفاكين للدماء..!




4- قصه اللعبة



هناك جماعة اسمها الأيسو، خلقوا البشر بتفاحة عدن، وكانوا كالعبيد لجماعة الأيسو وبعد فترة هرب البشر من مكان اسمه الجنة بقيادة آدم وحواء (هناك مشهد لهم) الله المستعان، وبسبب هروبهم حصلت كارثة كونية وبسبب هذه الكارثة مات كثير من جنس الأيسو وكثير من البشر.. ( وهذا لا يخفى على عاقل بأنها تشبه قصة الخطيئة عند النصارى!) 


وبعدها تعاون الجنسين لإصلاح الأضرار وتم اعتبار الأيسو آلهة ومن هنا انقسموا إلى حضارات أو ما يسمى بالموثولوجيا (مثل الحضارة الفرعونية الإغريقية وغيرها)

ولضمان عدم حدوث كارثة أخرى تم اختيار شخص اسمه ديزمن مايلز (بطل الأجزاء الثلاثة) وهو منقذ البشرية حسب الإله جونو..


القصة هي أن هناك منظمة اسمها أنامس وهي تقوم بتجارب على البشر منهم ديزمن بإرجاعهم عبر الزمن، وسبب اختيارهم (لدزمن) أنه ينحدر من سلالة أشهر الأساسنز!

وبعدها قصة اللعبة تغيرت قليلا حتى عاد جزء سندكت بطوام أخرى ،والقصة تدور حول قطعة تشبه تفاحة عدن واسمها (كفن عدن) وميزة هذه القطعة بأنها تعالجك والأهم من هذا بأن حاملها يستطيع التواصل مع أحد الآلهة المحبوسة داخلها، بالنهاية أخذت الإله جونو كفن عدن بمساعدة عبيد لها! 


5- القذارة الشركية 

جزء أورجنس والذي يتكلم عن الحضارة الفرعونية، كانت العائلة الملكية تتزوج من بعض (أي زنا محارم) وفي هذا الجزء يشرح لك بداية الأساسنز وكيف جاءت عقيدتهم، وجاءت شخصية أخرى نفس قصة ديزمن مايلز، (ليلا) وهي منقذة البشرية حسب كلام الإله الثيا! 

وبعدما انتهينا من الحضارة الفرعونية نأتي للحضارة الإغريقية بجزء أوديسي، (ليلا) بجهازها الأننامس استطاعت التحكم بالوقت والتاريخ! 

والكفريات باللعبة تزيد أكثر وأكثر!

(عصا هرميس) القطعة التي بعدها، ولهذا الجزء إضافة وهي اجتماع أغلب الآلهة وسبب ذكر هذه الإضافة لأن فيها شرح لكيف أتى آدم وحواء وكانت النتيجة ظهور [ حب بين أحد آلهة الأيسو وأحد البشر نعوذ بالله من هذا! ] 

طبعا اللعبة مستمرة، والكفر باللعبة كل مرة يزيد ويتصاعد!


فالأغرب من كل هذه الكفريات هو كيف لمسلم موحد يغار على دينه وربه يسكت عن هذه اللعبة مقارنة بألعاب أخرى!


بعد الحضارة الإغريقية تأتي الحضارة الإسكندافية وجزء فالهالا، بطل القصه (إيفور) وهو سيج للإله أودن وفي القصة كالعادة يشرحون لك الآلهة مثل: 

ونصل لآخر جزء للسلسة العفنة والقذرة، جزء ميراج الإسلامي وردة فعل الناس المؤسفة عليها، جزء ميراج وبطلها (باسم) الذي من  المفروض أنه مسلم، والذي تم تصميم شخصية على أنه "سارق" و"زير النساء" فهل هذا من الإسلام!؟ "، وهناك شخصية ترافق البطل واسمها نهال.

في النهاية تكون تجسيد للإله لوكي!! مع ناس تصلي!

هل تم استيعاب فكرة أن الإله يكون مع مسلم؟ 


وطبعا لا ينتهي الموضوع هنا بل ويظهر باسم أنه هو سيج للإله لوكي وعلى عكس إيفور، باسم يتقبل الإله ويصير هو الإله لوكي! لوكي متجسد بشخصية مسلمة! نعوذ بالله من هذا الضلال والزعم الكفري الباطل والكاذب! 


خلاصة القول:


هذه اللعبة تطبع مع الكفريات وإن لم يقبلها الشباب ولكن مما لا شك فيه إن لم يكن هناك استنكار لهذه الكفريات بعد وقت سيصبح العقل متقبلا لهذا!


وهذا مما لا يُتوقع من مؤمن عاقل غيور على دينه!


فلا ينجو القلب من التلوث بها وإن لم تقع في الكفر!


لا يجوز للمسلم اللعب بمثل هذه الألعاب لأنّ عليه إنكار هذا الشرك بما يستطيع وأقل درجات هذا الإنكار هو الإنكار القلبي!


ومن عودّ نفسه على مشاهدة هذه المشاهد قد يزيل من قلبه هذا الإنكار - والعياذ بالله تعالى من هذا - .


عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : ( مَنْ رَأَى مِنْكُمْ مُنْكَرًا فَلْيُغَيِّرْهُ بِيَدِهِ ، فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِلِسَانِهِ ، فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِقَلْبِهِ ، وَذَلِكَ أَضْعَفُ الإِيمَانِ ) رواه مسلم 


وقول الله سبحانه : ( وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلَا تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ ) الأنعام /68 


وقال تعالى : ( وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِّثْلُهُمْ ) النساء /140 


وقال تعالى : ( وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا ) الفرقان / 72، ومعنى لا يشهدون الزور لا يحضرونه ... 


والزور يشمل كل منكر، ويدخل في ذلك الشرك والكفر! 


والله المستعان.